skip to Main Content

ميليشيات إيران خلف قصف القاعدة الأمريكية في الشدادي جنوب الحسكة!

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي استهداف قوات تابعة لها في ريف محافظة الحسكة الجنوبي بصاروخين من دون أن يوقعا خسائر بشرية، في ثالث حادثة من هذا النوع ضد قواعد تتواجد فيها قوات أميركية خلال قرابة الأسبوع.

وذكر الجيش الأميركي في بيان له بأن صاروخين استهدفا قوات التحالف بقاعدة للدوريات الأميركية في بلدة الشدادي جنوب محافظة الحسكة قرابة الساعة العاشرة مساء.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم بأن صاروخين أطلقا من قبل فصائل موالية لإيران سقطا في محيط المنطقة، فيما لفت إلى أن هذه الفصائل موجودة في مناطق خاضعة لسيطرة قسد.

وأورد المرصد أن قوات تابعة لقسد زارت موقع إطلاق الصواريخ، وعثرت على صاروخ ثالث لم يتم إطلاقه.

لم توجّه القوات الأميركية اتهاماً لأي جهة إنما اكتفى المتحدث باسم القيادة المركزية الكولونيل جو بوتشينو بالقول “إن هجمات مماثلة تضع قوات التحالف والسكان المدنيين في خطر وتقوض الاستقرار والأمن اللذين كان منالهما صعباً في سوريا والمنطقة”.

الجدير بالذكر أن قاعدة القرية الخضراء في حقل العمر النفطي والتي تعد من أكبر القواعد الأميركية في شرق سوريا تعرضت لاستهداف صاروخي خلال الأسبوع الماضي مع اكتفاء الجيش الأميركي بقوله إنه يحقق في الحادثة، دون أن يشير بأصابع الاتهام لأحد من الأطراف.

تحرير وتدقيق: هدهد الشرق

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top